حمايه حساب الفيسبوك من ثغرة ss7

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
-------------------------------
اليكم شرح طريقه الحمايه من ثغره الاختراق الخطيره ثغرة ss7

ازودكم بمعلومات بسيطه حول هذا الثغرة
--------------------------------------------------------
فلم ثغرة ss7
------------
حتى عندما اختارت المستخدمين كلمات مرور قوية وتدابير امنية اضافية اتخذت ، + 1.34 ٪ حسابات الفيسبوك FB بها ليست آمنة من المتسللين . وقد أثبتت الباحثين مجرد أنه من خلال السيطرة على حساب الفيسبوك مع رقم هاتف فقط و بعض القرصنة المهارات اللازمة ل استغلال شبكة SS7 ، قطعة أساسية من البنية التحتية للاتصالات ثبت أن تكون عرضة مرارا وتكرارا على مدى نصف العقد الماضي .

ما هي المشكلة مع SS7 ؟ كما تثق شبكة SS7 الرسائل المرسلة أكثر من ذلك بغض النظر عن مصدرها ، يمكن للقراصنة خدعة ذلك إلى تحويل المكالمات والنصوص ل أجهزتهم الخاصة . كل ما تحتاجه هو رقم الهاتف و بعض تفاصيل الجهاز لبدء التطفل الصمت. تقنيات الإيجابية التي demoed على الفيسبوك المأجور ل مجلة فوربس ، وأظهرت مؤخرا أنها قد خطف أيضا ال WhatsApp و برقية حسابات مع الحيل مماثلة .

على الفيسبوك يأخذ الإختراق مآثر خطوة أخرى إلى الأمام ، لا تتطلب سوى رقم هاتف . النقرات المهاجم على " نسيت حساب؟ " الموجود على موقع Facebook.com . وعندما سئل عن عدد عنوان البريد الإلكترون
ي أو الهاتف المرتبط بحساب الهدف ، يقدم القراصنة عدد الشرعي . من خلال تحويل رسالة نصية تحتوي على رمز مرور لمرة واحدة على جهاز الكمبيوتر الخاصة بهم أو الهواتف ، فإنها يمكن تسجيل الدخول إلى الحساب، مثل الفديو ادنا .




الهجوم ، وبطبيعة الحال ، يتطلب من المستخدم أن يسجل رقم هاتف مع الفيسبوك و قد أذن الفيسبوك النصوص . ومع ذلك ، يظهر عمل إيجابي بأن أي الخدمة التي يستخدمها SMS للتحقق من حسابات المستخدمين تركت مفتوحة وسيلة للقراصنة لاستهداف بسرعة العملاء .

كما قراصنة يستغلون بالفعل العيوب ، وشركات المراقبة يبيعون 20 مليون $ الخدمات SS7 التطفل ل جواسيس الدولة القومية ومشغلي الشبكات تحاول طرح الحماية للعملاء. علمت مجلة فوربس أن المخابرات البريطانية GCHQ تساعد مقدمي الأوروبي تحسين الأمن SS7 ، و عبر CESG ، الذراع أمن المعلومات في الجسم . وقال " تأخذ الحكومة أمن الشبكات المتنقلة و مرونة على محمل الجد "، وقال المتحدث باسم CESG عبر البريد الإلكتروني . " نحن مدركون لل قضية SS7 و سوف تستمر في دعم العمل جار من قبل قطاع الاتصالات لمعالجة هذه القضية و ضمان الزبائن تظل محمية ".


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ولحل هذا المشكله التي ربما يقع فيها الكثير


ولاكن قمت بوضع درس لمشاهده هذا الفديو

(( مشاهده ممتعه ))







شاركنا برئيك ولاتنسا الاشتراك
مشاركة على

متجر كارد - Card Store

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق